نمطا تعليم الأقران (ثابت- تبادلى) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الالعاب وأثرهما على تنمية مهارات طلاب الشعب العلمية بکليات التربية فى توظيف تطبيقات جوجل التعليمية ورضاهم عن هذه البيئة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم- کلية التربية -جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى دراسة نمطا تعليم الأقران (ثابت- تبادلى) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الالعاب وأثرهما على تنمية مهارات طلاب الشعب العلمية بکليات التربية فى توظيف تطبيقات جوجل التعليمية ورضاهم عن هذه البيئة، ولتحقيق اهداف البحث والتوصل لنتائجه قد تم تطبيق هذا البحث على طلاب الفرقة الثالثة من الشعب العلمية (فيزياء- کيمياء- بيولوجى) للعام الدراسى 2019/2020- الفصل الدراسى الاول، وقد تم الاعتماد على المنهج التجريبى، کما تم استخدام اختبار تحصيلى، وبطاقة ملاحظة للمهارات، مقياس الرضا (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين فى اختبار التحصيل المعرفى للمهارة، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى، ومقياس الرضا عن بيئة التعلم الالکترونية قائمة على محفزات الالعاب ، نتيجة اختلاف نمطا تعليم الأقران (ثابت/ تبادلى) عبر بيئات التعلم الالکترونية قائمة على محفزات الالعاب وذلک لصالح المجموعة المجموعة التجريبية الثانية (نمط تعليم الاقران التبادلي).

الكلمات الرئيسية