واقع معامل الحاسب الآلي بکليات التربية في ضوء المستحدثات التکنولوجية المعاصرة وآليات تطويرها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية – جامعة الملک خالد

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير معامل الحاسب بکليات التربية الآلي في ضوء المستحدثات التکنولوجية المعاصرة حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وقد قامت الباحثة ببناء قائمة بالمستحدثات التکنولوجية المعاصرة واللازمة لتطوير معامل الحاسب الآلي في کليات التربية، ومن ثم بناء استبيان من محورين المحور الأول حول واقع المستحدثات التکنولوجية المعاصرة بمعامل الحاسب الآلي بکليات التربية والمحور الثاني حول الحاجات اللازمة لتطوير معامل الحاسب الآلي بکليات التربية؛ تتضمن المحور الأول من الاستبيان (10) بنودا رئيسية و (67) بنداً فرعياً بينما تضمن المحور الثاني من الاستبيان (10) بنوداً رئيسية و(65) بنداً فرعياً، تم تحليل بيانات الدراسة ومناقشتها وتوصلت الدراسة إلى قائمة المستحدثات التکنولوجية اللازمة لتطوير معامل الحاسب الآلي بکليات التربية. 

الكلمات الرئيسية