العلاقة بين استراتيجيات التشارك ونمط التعلم فى بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية وأثرها على تنمية مهارات التصويرالرقمى وجودة التفاعل الاجتماعى لدى طلاب الجامعة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية -جامعه دمياط

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم بيئة مجتمع تعلم افتراضي ودراسة العلاقة بين استراتيجيات التشارك ونمط التعلم فى هذه البيئة وأثرها علىتنمية مهاراتالتصويرالرقمى وجودة التفاعل الاجتماعى لدى طلاب الجامعة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التطويرى، وتمثلت أدوات الدراسة فى اختبار تحصيلى، وبطاقة ملاحظة الآداء العملى، ومقياس جودة التفاعل الاجتماعى، وأظهرت نتائج الدراسة تفوق التشارك بين المجموعات على داخل المجموعة ، وتفوق نمط التعلم التباعدى على التقاربى فى كل من التحصيل ومهارات التصوير الرقمى، والتفاعل الاجتماعى ، ووجود تفاعل بين استراتيجيات التشارك ونمط التعلم.
The study aimed to design a virtual learning community environment and study the relationship between share strategies and style of learning in this environment and its impact on the development of digital photography skills and the quality of social interaction for university students, To achieve the objectives of the study, the researcher used the developmental method, The Study tools consisted of the achievement test, The performance note card and The measure of the quality of social interaction. The study results showed superiority of partnership between groups on the partnership within the group, and the superiority of the divergent learning pattern on the convergent learning pattern in achievement, digital photography skills and Social interaction quality, The study results also showed that there is an interaction between sharing strategies and style of learning.