نمطا التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) في بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. ...

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي بتقنية الهولوجرام لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال تصميم بيئة افتراضية قائمة على نمطي التعلم بالمشروعات (الفردية/ الجماعية) وتمثلت عينة البحث في عينة من طلاب المستوى الثاني بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، تكونت من (40) طالبًا وطالبة تم اختيارهم عشوئيًا، وتم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين قوام كل مجموعة (20) طالبًا، كما تمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج التصوير التجسيمي بتقنية الهولوجرام، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الآدائي المرتبط بمهارات إنتاج التصوير التجسيمي بتقنية الهولوجرام، بطاقة تقييم منتج لقياس جودة المنتج النهائية (المجسمات بتقنية الهولوجرام)، مقياس الانخراط في التعلم، واستخدم البحث كلا من منهج المسح الوصفي، والمنهج التجريبي وتوصلت نتائج البحث إلى فاعليه البيئة الافتراضية القائمة على نمط التعلم بالمشروعات الفردية لتنمية متغيرات البحث التابعة، ويوصي البحث بضرورة تبنى البيئات الافتراضية القائمة على التعلم بالمشروعات لتنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي.

الكلمات الرئيسية