تستخدم بعض المصطلحات في بحوث التلعيب بدون وضع حدود فاصلة بين تلک المصطلحات واغلب تلک البحوث أهتمت فقط بعناصر التلعيب مثل الشارات وقوائم المتصدرين والمستويات والنقاط وشرائط التقدم التى عرفت بميکانيکا اللعبة دون تحديد الکيفية لتوظيف تلک العناصر التصميمية في إطار أعمق يتضمن العناصر الأخرى من التصميم مثل التفاعلات والسلوکيات وغيرها من الديناميکيات للعبة مما يشکل صعوبات في الفهم لدى المصمم التعليمي عن الکيفية التى يمکن بها توظيف تلک المبادئ التصميمية في بنائه للتعلم الممتع. من أهم المصطلحات التى تشکل ارتباکاً کبيراً لدي المصمم هو فهم المقصود تحديداً بالمصطلح ميکانيکا اللعب Game Mechanics وديناميکا اللعب Game Dynamics. المقالة البحثية الحالية تهدف إلى تقديم إطار عملي إجرائي يتضمن أربع مبادئ للمعلم / المصمم التعليمي من اجل فهم أعمق لطبيعة التصميم الممتع في التعليم أو التلعيب في التعليم.
موسي, محمد أحمد فرج. (2020). ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30(7), 3-18. doi: 10.21608/tesr.2020.116579
MLA
محمد أحمد فرج موسي. "ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم". تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30, 7, 2020, 3-18. doi: 10.21608/tesr.2020.116579
HARVARD
موسي, محمد أحمد فرج. (2020). 'ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم', تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30(7), pp. 3-18. doi: 10.21608/tesr.2020.116579
VANCOUVER
موسي, محمد أحمد فرج. ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 2020; 30(7): 3-18. doi: 10.21608/tesr.2020.116579