معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية – جامعة دمياط

2 موجه لغة إنجليزية – باحث ماجستير کلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

يعد السرد القصصي أحدى الاستراتيجيات التي يمکن أن تسهم في تنمية مهارات الاتصال اللغوي ، وقد استهدف البحث الحالي تحديد معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي الرقمي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية،  وقد اعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي في تحديد مهارات الإتصال اللغوي،  وکذلک تحديد معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي الرقمي، ولذا قامت الباحثتان بإعداد أداتي البحث اللتين تمثلتا في استبانة لتحديد المهارات الرئيسة والفرعية للاتصال اللغوي، وکذلک استبانة لتحديد معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي في بيئة تعلم الکتروني ، تم اجازتهما  بعرضهما على عدد من المحکمين في تخصص تکنولوجيا التعليم، والمناهج وطرائق التدريس، وتم إجراء التعديلات المطلوبة للوصول إلى صورتهما النهائية.

الكلمات الرئيسية