أثر التفاعل بين نمط الفرص المتاحة وزمن الاستجابة ببرامج التدريب والممارسة القائمة على عناصر محفزات الألعاب الرقمية فى إکساب مهارات الحساب الذهنى لتلاميذ المرحلة الابتدائية وخفض عبئهم المعرفى The Effect of Interaction between The Pattern of Available Chance & The Response Time in Drill and Practice Programs based on Gamification on Acq

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى قياس أثر التفاعل بين نمط الفرص المتاحة (حرة / مقيدة) وزمن الاستجابة (مرتفع / منخفض) ببرامج التدريب والممارسة القائمة على عناصر محفزات الألعاب الرقمية فى اکساب مهارات الحساب الذهنى لتلاميذ المرحلة الابتدائية وخفض عبئهم المعرفى، تم تطبيق هذا البحث على تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة جمال عبد الناصر بإدارة المستقبل التعليمية بمدينة 15 مايو، للعام الدراسى 2018/2019 فى الفصل الدراسى الأول، تم الاعتماد على المنهج التجريبى، تمثلت أدوات البحث فى إعداد قائمة بمهارات الحساب الذهنى (إعداد الباحثة)، اختبار مهارات الحساب الذهنى (إعداد الباحثة)، مقياس العبء المعرفى (إعداد الباحثة)، وذلک من أجل تحقيق أهداف البحث والتوصل لنتائجه.
The current research aims at measuring The effect of the interaction between the pattern of available chance (free / limited) and the Response time (high / low) in Drill and Practice programs based on Gamification on Acquisition Mental Arithmetic skills for primary school pupils and Reduce their cognitive load, This research applied on primary pupils in Gamal Abd Elnaser school in instructional future adminestration - 15 may city - 2018/2019 first term. The experimental design was used. in addition of using a list of mental Arithmetic skills (prepared by researcher)& Mental Arithmetic test (prepared by researcher) & cognitive load Scale (prepared by researcher), in order to achieve the research objectives and reach its results.
The Effect of Interaction between The Pattern of Available Chance & The Response Time in Drill and Practice Programs based on Gamification on Acquisition Mental Arithmetic Skills for Primary School Pupils and Reduce their Cognitive Load
 

الكلمات الرئيسية