مستويان للتغذية الراجعة التصحيحية (موجزة/تفصيلية) بمقرر إلکتروني وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (الاندفاع/التروي) في تحقيق نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لدى طالبات الدراسات العليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة

المستخلص

نتيجة لأهمية التغذية الراجعة بمواقف التعلم للطالب عن بعد اتجه العديد من الباحثين إلى محاولة التعرف على مستوى التغذية الراجعة المناسب لتقديم بيئة تعلم فعالة، إلا أنه اختلف الباحثون حول مستوى وکمية محتوى التغذية الراجعة، مما دعا الباحثة إلى تبني هذا المتغير، وذلک من خلال تطوير مستويين للتغذية الراجعة التصحيحية (موجزة/تفصيلية)، ودراسة أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (الاندفاع/التروي) في التحصيل ودافعية الإنجاز لدى الطالبات. وقد اثبتت النتائج وجود تأثير للتفاعل بين مستوى التغذية الراجعة والأسلوب المعرفي بالنسبة للتحصيل والجانب الادائي المهاري، ولا يوجد تأثير أساسي لهذا التفاعل بالنسبة لدافعية الإنجاز.