التفاعل بين نمطين لمحفزات الألعاب التعليمية (الشارات/ قائمة المتصدرين) واسلوبي عرض محتوى الفصل الذکي (الکلي / الجزئي) وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية– جامعة طنطا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد العلاقة الناتجة عن التفاعل بين نمطين لمحفزات الألعاب التعليمية (الشارات/قائمة المتصدرين) واسلوبي عرض محتوى الفصل الذکي (الکلي/الجزئي) في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وتکونت عينة البحث من (48) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تکنولوجيا التعليم شعبة معلم الحاسب الآلي في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020م/2021م بکلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتم تقسيم الطلاب عشوائياً إلى أربعة مجموعات تجريبية، کما يلي : مجموعة تجريبية أولى (نمط محفزات العاب تعليمية شارات مع اسلوب عرض محتوى الفصل الذکي الکلي)، مجموعة تجريبية ثانية (نمط محفزات العاب تعليمية شارات مع اسلوب عرض محتوى الفصل الذکي الجزئي)، مجموعة تجريبية ثالثة (نمط محفزات العاب تعليمية قائمة المتصدرين مع اسلوب عرض محتوى الفصل الذکي الکلي)، مجموعة تجريبية رابعة (نمط محفزات العاب تعليمية قائمة المتصدرين مع اسلوب عرض محتوى الفصل الذکي الجزئي)، وقد أسفرت النتائج عن تفوق طلاب المجموعة التجريبية ذات نمط محفزات الألعاب التعليمية (قائمة المتصدرين ) مع اسلوب عرض محتوى الفصل الذکي الجزئي في إختبار التحصيل المعرفي وبطاقة ملاحظة الأداء المهاري المرتبطين بمهارات تصميم مواقع الويب لدى طلاب تکنولوجيا التعليم على المجموعات التجريبية الأخرى