استراتيجيتان للتدريب الإلکتروني التشارکي وأثرهما على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان لدي معلمي المرحلة الثانوية
هدف البحث الحالي إلى تصميم استراتيجيتين للتدريب التشارکي (المنتج التشارکي – محاکاة الويب) وأثرهما على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان لدي معلمي المرحلة الثانوية، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحثان مجموعة من الأدوات تمثلت في (اختبار تحصيلي – بطاقة تقييم منتج - مقياس دافعية الإتقان)، تم تطبيق أدوات البحث والمعالجة التجريبية على عينة من معلمي المرحلة الثانوية، مستخدمين في ذلک المنهج شبه التجريبي في محاولة للتوصل إلى أي من الإستراتيجيتين ذات أثر على تنمية المتغيرات التابعة موضع البحث، وتوصلت النتائج إلى أن کل من استراتيجية المنتج التشارکي ومحاکاة الويب لها تأثير وفاعليته في تنمية جوانب التعلم التي تم تناولها بالبحث، أما فيما يتعلق بأي من الاستراتيجيتين کان له تأثير أکبر من الأخرى فاتضح أن استراتيجية محاکاة الويب کانت لها تأثير أکبر من استراتيجية المنتج التشارکي في تنمية تلک الجوانب
عبد المنعم حجازى , طارق, & حسن محمد طلبة, رهام. (2020). استراتيجيتان للتدريب الإلکتروني التشارکي وأثرهما على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان لدي معلمي المرحلة الثانوية. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30(12), 105-173. doi: 10.21608/tesr.2020.159150
MLA
طارق عبد المنعم حجازى ; رهام حسن محمد طلبة. "استراتيجيتان للتدريب الإلکتروني التشارکي وأثرهما على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان لدي معلمي المرحلة الثانوية". تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30, 12, 2020, 105-173. doi: 10.21608/tesr.2020.159150
HARVARD
عبد المنعم حجازى , طارق, حسن محمد طلبة, رهام. (2020). 'استراتيجيتان للتدريب الإلکتروني التشارکي وأثرهما على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان لدي معلمي المرحلة الثانوية', تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30(12), pp. 105-173. doi: 10.21608/tesr.2020.159150
VANCOUVER
عبد المنعم حجازى , طارق, حسن محمد طلبة, رهام. استراتيجيتان للتدريب الإلکتروني التشارکي وأثرهما على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان لدي معلمي المرحلة الثانوية. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 2020; 30(12): 105-173. doi: 10.21608/tesr.2020.159150