التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
استهدف البحث الحالي دراسة التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. تم استخدام المنهج شبه التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (2×2) تکونت عينة البحث من (40) طالبا من طلاب الفرقة الاولى شعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة أسوان ، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربع. تم تطوير مقياس التعلم المنظم ذاتياً تضمن (28) مفردة واختبار تحصيلي تضمن (32) مفردة ، واستخدم تحليل التباين أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه، ومربع إيتا، واختبار شيفية للمقارنة بين المجموعات. وأظهرت النتائج فاعلية نمط المحفز الشارات بالمقارنة مع نمط المحفز النقاط، وفاعلية أسلوب تقديم المحفز المتقطع بالمقارنة أسلوب تقديم المحفز المستمر. وأظهرت النتائج أثر للتفاعل بين المجموعات فيما يتعلق بمقياس التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لصالح مجموعة نمط المحفز الشارات مع أسلوب تقديم المحفز المتقطع.
مصطفى حلمى ابوموته, حلمى, & شوقى بدوى, منال. (2020). التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30(12), 3-67. doi: 10.21608/tesr.2020.203658
MLA
حلمى مصطفى حلمى ابوموته; منال شوقى بدوى. "التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم". تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30, 12, 2020, 3-67. doi: 10.21608/tesr.2020.203658
HARVARD
مصطفى حلمى ابوموته, حلمى, شوقى بدوى, منال. (2020). 'التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 30(12), pp. 3-67. doi: 10.21608/tesr.2020.203658
VANCOUVER
مصطفى حلمى ابوموته, حلمى, شوقى بدوى, منال. التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 2020; 30(12): 3-67. doi: 10.21608/tesr.2020.203658