موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على ‏محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف ‏على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان ‏ ‏

2 مدرس تکنولوجيا التعليم ‏ کلية التربية – جامعة حلوان ‏

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف أثر اختلاف موضع التلميح البصري (النص فقط/ الصورة فقط/ النص والصورة معًا) داخل بيئة القصة الرقمية القائمة علي محفزات الالعاب  ودلالة أثر هذا الاختلاف على متغيرى التمييز البصري، والتعرف على الکلمات لدي تلاميذ مرحلة رياض الأطفال، وقد تم تطبيق القصص الرقمية بمعالجتها الثلاثة على ثلاثون تلميذًا من تلاميذ مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى 2016/2017 - الفصل الدراسى الأول،وقد تم الاعتماد على المنهج التجريبى، وقد تم تطبيق اختبار إلکتروني لقياس مهارات التمييز البصرية (إعداد الباحثتان)، وکذلک تطبيق اختبار إلکتروني لقياس مهارات التعرف على الکلمات (إعداد الباحثتان)، وذلک من أجل تحقيق أهداف البحث والتوصل لنتائجه

الكلمات الرئيسية