تصميم نظام إلكتروني لإدارة المحتوى الرقمي يعتمد على أدوات التخزين السحابي وقياس أثره على تنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طلاب الحاسب الآلي...
استهدف البحث الحالي تصميم نظام إلكتروني لإدارة المحتوى الرقمي معتمدًا على أدوات التخزين السحابي باستخدام موقع WIX والكشف عن أثره على تنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية، في مقرر"إنتاج القصص الرقمية " لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة معلم حاسب آلي بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، وتكونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، عدد كل مجموعة (30) طالبًا، تستخدم المجموعة التجريبية الأولى نظام إدارة محتوى بدون استخدام أدوات التخزين السحابي، بينما استخدمت المجموعة التجريبية الثانية نظام إدارة المحتوى تعتمد على استخدام أدوات التخزين السحابي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال بين طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية في القياس البعدي لتنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية التعليمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية، ويرجع ذلك للإستفادة من توظيف أدوات التخزين السحابي وما نتج عنه من توفر للملفات والمصادر الإلكترونية التي ساعدت في إتمام عملية التعلم في أي وقت وفي أي مكان.
محمود محمد بقلاوة, داليا. (2024). تصميم نظام إلكتروني لإدارة المحتوى الرقمي يعتمد على أدوات التخزين السحابي وقياس أثره على تنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طلاب الحاسب الآلي.... تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 34(1), 259-327. doi: 10.21608/tesr.2024.341432
MLA
داليا محمود محمد بقلاوة. "تصميم نظام إلكتروني لإدارة المحتوى الرقمي يعتمد على أدوات التخزين السحابي وقياس أثره على تنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طلاب الحاسب الآلي...". تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 34, 1, 2024, 259-327. doi: 10.21608/tesr.2024.341432
HARVARD
محمود محمد بقلاوة, داليا. (2024). 'تصميم نظام إلكتروني لإدارة المحتوى الرقمي يعتمد على أدوات التخزين السحابي وقياس أثره على تنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طلاب الحاسب الآلي...', تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 34(1), pp. 259-327. doi: 10.21608/tesr.2024.341432
VANCOUVER
محمود محمد بقلاوة, داليا. تصميم نظام إلكتروني لإدارة المحتوى الرقمي يعتمد على أدوات التخزين السحابي وقياس أثره على تنمية التحصيل ومهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طلاب الحاسب الآلي.... تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 2024; 34(1): 259-327. doi: 10.21608/tesr.2024.341432