أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي - غير متوازي) وحجم المجموعة (صغيرة- متوسطة - كبيرة) بوحدة مقترحة في المواطنة الرقمية على التحصيل والوعي بها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم..
هدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي - غير متوازي) وحجم المجموعة (صغيرة - متوسطة - كبيرة) بوحدة مقترحة في المواطنة الرقمية على التحصيل والوعي بها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (120) طالبًا من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم، تم توزيعهم وفقا للتصميم التجريبي للبحث على ست مجموعات، وأسفر البحث عن مجموعة من النتائج أهمها: فاعلية الوحدة المقترحة في المواطنة الرقمية بصرف النظر عن أسلوب العصف الذهني الإلكتروني، وحجم المجموعة في التحصيل المعرفي، والوعي بالمواطنة الرقمية، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين اللتين استخدمتا أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي، غير متوازي) في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، ومقياس الوعي بالمواطنة الرقمية لصالح المجموعة التي استخدمت أسلوب العصف الذهني (متوازي)، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات الثلاثة في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، ومقياس الوعي بالمواطنة الرقمية ترجع إلى الأثر الأساسي لحجم المجموعة، وكانت لصالح المجموعة الصغيرة، ثم المجموعة المتوسطة، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات الستة للبحث في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، ومقياس الوعي بالمواطنة الرقمية ترجع إلى أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي، غير متوازي)، وحجم المجموعة (صغيرة، متوسطة، كبيرة)، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية المستقبلية في ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج.
يوسف محمد محمود, إبراهيم, & حامد عبد الوهاب سليمان, أحمد. (2017). أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي - غير متوازي) وحجم المجموعة (صغيرة- متوسطة - كبيرة) بوحدة مقترحة في المواطنة الرقمية على التحصيل والوعي بها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم... تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 27(4), 85-165. doi: 10.21608/tesr.2017.393787
MLA
إبراهيم يوسف محمد محمود; أحمد حامد عبد الوهاب سليمان. "أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي - غير متوازي) وحجم المجموعة (صغيرة- متوسطة - كبيرة) بوحدة مقترحة في المواطنة الرقمية على التحصيل والوعي بها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم..", تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 27, 4, 2017, 85-165. doi: 10.21608/tesr.2017.393787
HARVARD
يوسف محمد محمود, إبراهيم, حامد عبد الوهاب سليمان, أحمد. (2017). 'أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي - غير متوازي) وحجم المجموعة (صغيرة- متوسطة - كبيرة) بوحدة مقترحة في المواطنة الرقمية على التحصيل والوعي بها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم..', تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 27(4), pp. 85-165. doi: 10.21608/tesr.2017.393787
VANCOUVER
يوسف محمد محمود, إبراهيم, حامد عبد الوهاب سليمان, أحمد. أثر التفاعل بين أسلوب العصف الذهني الإلكتروني (متوازي - غير متوازي) وحجم المجموعة (صغيرة- متوسطة - كبيرة) بوحدة مقترحة في المواطنة الرقمية على التحصيل والوعي بها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم... تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 2017; 27(4): 85-165. doi: 10.21608/tesr.2017.393787