نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية) وعلاقتهما بالتلميحات النصية في بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو المتشعب وأثرهما على تنمية مهارات حل مشکلات صيانة الکمبيوتر لدى طلاب کلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية – جامعة الإسکندرية

المستخلص

للتغذية الراجعة (تصحيحية - تفسيرية) (تلميحات نصية - بدون تلميحات نصية) وأثرهما على تنمية مهارة حل مشکلات صيانة الکمبيوتر لطلاب کلية التربية النوعية، وقد أسفر البحث عن النتائج التالية يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) نتيجة لإختلاف نمط التغذية الراجعة تصحيحية بدون تلميحات نصية مقابل نمط التغذية الراجعة تصحيحية مع تلميحات نصية في بيئة تعلم قائمة على الفيديو المتشعب بين متوسطى درجات الطلاب في الاختبار التحصيلى ولکن لا يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) نتيجة لإختلاف نمط التغذية الراجعة تصحيحية بدون تلميحات نصية مقابل نمط التغذية الراجعة تصحيحية مع تلميحات نصية في بيئة تعلم قائمة على الفيديو المتشعب بين متوسطى درجات الطلاب في بطاقة الملاحظة، وأيضا لا يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) نتيجة لإختلاف نمط التغذية الراجعة تفسيرية بدون تلميحات نصية مقابل نمط التغذية الراجعة تفسيرية مع تلميحات نصية في بيئة تعلم قائمة على الفيديو المتشعب بين متوسطى درجات الطلاب في الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة
Detection of interaction between Types of feedback (corrective-explanatory) and relationship with text Cues in hyper video-based e-learning environment and its impact on the development of the skill of solving problems of computer maintenance for faculty of specific education students, The results showed that there is a statistically significant difference at (0.05) due to different corrective feedback without text Cues versus corrective feedback style with textual Cues in a video-based learning environment between average scores of students in the achievement test, But there was no statistically significant difference at (0.05) due to different corrective feedback without text Cues versus corrective feedback style with textual Cues in a video-based learning environment between average scores of students in the Observation card, also there was no statistically significant difference at (0.05) due to different explanatory feedback without text Cues versus explanatory feedback style with textual Cues in a video-based learning environment between average scores of students in the achievement test and Observation card