تصميم إستراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلکترونية فى ضوء معايير تکنولوجية وتربوية محددة وأثرها على تنمية تحصيل طلاب تکنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات تطوير الرسومات المتحرکة التعليمية ثلاثية الأبعاد Designing a new electronic projects learning strategy in the light of specific technological and educational criteria and it's

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعدکلية التربية – جامعة دمياط

2 باحثة ماجستير بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة دمياط

3 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

إستهدف البحث تصميم إستراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلکترونية فى تنمية مهارات تطوير الرسومات المتحرکة التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب کلية التربية، ولتحقق من هذا الهدف تم تطوير بيئة إلکترونية قائمة على إستراتيجية المشروعات الإلکترونية المقترحة، وثم إعداد أدوات البحث والمتمثلة فى إختبار تحصيلى للجوانب المعرفية لمهارات تطوير الرسومات المتحرکة التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة ملاحظة لتقدير الجوانب الأدائية لتلک المهارات، وبعد ذلک تم إختيار عينة البحث وتکونت من(30) طالباً وطالبة من الفرقة الثالثة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية – جامعة دمياط، وطبقت عليهم أدوات البحث قبليا وبعديا، وأسفر البحث عن النتائج التالى توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات التطبيقين القبلى والبعدى لکل من الإختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة، لصالح التطبيق البعدى، وهو ما يشير إلى فاعلية إستراتيجية المشروعات الإلکترونية المقترحة فى عملية التعلم وإکساب المهارات.
This research aimed at the use of electronic projects strategy to enhance 3D educational animation development skills for the Department of Education Technology students at the Faculty of Education, Damietta University. This is done through the development of a learning environment based on the Electronic Projects Strategy, the study sample consisted of 30 students from the Department of Educational Technology students at the Faculty of Education ,and applied them study tools: Test to measure achievement of cognitive skills for 3d animation, and observation card to measure there performance for those skills and concluded that the results of the study that there are significant differences between the mean scores of students of experimental group in the two applications tribal and posttest for each of test grades and observation card for the post application, an indication to effectiveness of electronic projects strategy in improving educational technology students’ skills of developing three dimension animations.