تحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية Identify Instructional Design Skills Required for Students in Instructional Technology in the Faculty of Education

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل کلية التربية – جامعة دمياط لشئون التعليم والطلاب

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة حلوان

3 محاضر حاسب آلى بمرکز المعلومات القضائى بوزارة العدل

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التوصل إلى قائمة بمهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية، وقد اتبع الباحثون المنهج الوصفي من خلال تحليل الأدبيات والمراجع والبحوث السابقة المرتبطة بموضوع البحث؛ لاستخلاص قائمة بتلک المهارات، کما قام الباحثون بتصميم استبانة للکشف عن تلک المهارات، وقد توصلت نتائج البحث إلى تحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية، وقد تحددت في (5) مهارات رئيسة و(57) مهارة فرعية.
The current research aims to try to reach for a list of educational design skills that are required for education technology students at the faculty of Education.  The researcher followed the descriptive approach researcher through analysis of literature, references and previous research related to the subject of research; to arrive at a list of such skills, as the researcher designed a questionnaire to detect those skills, the results of the research have been determined the skills of the educational design required for education technology students at the Faculty of Education,( 5) basic skills and (57) sub-skills have been identified.

الكلمات الرئيسية