نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد-کلية التربية-جامعه حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر ‌نمطا الفاصل الزمنى (الموسع /المتساوي) في التعلم المتباعد الإلکتروني على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر التعلم لدى طلاب کلية التربية، وقد استخدم في هذا البحث امتداد التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة واختبار قبلي واختبار بعدي، وقد تکونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية شعبة تعليم تجارى بکلية التربية - جامعة حلوان، و تم الاستعانة بأدوات البحث متمثلة فى مقياس العبء المعرفي، واختبار المهارات الإحصائية، والاختبار التحصيلي ليطبق فورياً ومؤجلاً، وقد أسفرت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل المعرفى واختبار المهارات الإحصائية ومقياس العبء المعرفى لصالح المجموعة التجريبية الأولى (تمط الفاصل الموسع).

الكلمات الرئيسية