فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة المنيا

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة المنيا

المستخلص

هدف هذا البحث إلى اختبار فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى (130) طالبًا وطالبةً من طلاب الفرقة الأولى شعبة إعداد معلم الحاسب بکلية التربية النوعية - جامعة المنيا خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي2021/ 2022م، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحثان المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أداتا القـياس فـي (اختبار عمق المعرفة، وبطاقة تقييم منتوجات طلاب مجموعة البحث)، وتم تطبيق الاختبار قبل التعلم، وتم تطبيق أداتي القياس بعد التعلم، وقد أظهرت النتائج أن موقع الويب القائم على نموذج عمق المعرفة أدى إلى تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب مجموعة البحث.

الكلمات الرئيسية