أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

2 كلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على صورة تصميم بيئة تعليم إلكترونية قائمة على الوكيل التربوي وأساليب التعلم الحسية لإكساب طلاب كلية التربية النوعية مهارات ريادة الأعمال، وتقصي أثرها على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لهذه المهارات. استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي، منهج تطوير المنظومات، والمنهج التجريبي، وكانت العينة مكونة من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية بجامعة بنها، وتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات تجريبية على حسب نمط الوكيل التربوي الحسي (السمعي/ البصري/ السمعي بصري)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الثلاث مجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لكل من (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج التي اشتملت مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الأعمال المهنية) لصالح المجموعة التجريبية الثالثة التي تلقت تدريبها من خلال بيئة تدريب الكترونية قائمة على الوكيل التربوي السمعي بصري

الكلمات الرئيسية