تصميم مستوى العرض المجسم عميق - سطحي - بارز متعدد داخل الفيديو التعليمي ثلاثي الأبعاد ببيئة تعلم إلكتروني وأثره على تنمية التحصيل والانتباه الانتقائي البصري والقدرة المكانية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

10.21608/tesr.2024.451664

المستخلص

استهدف البحث الحالي تحديد مستوى العرض المجسم (عميق - سطحي - بارز متعدد الأنسب داخل الفيديو التعليمي ثلاثي الأبعاد ببيئة تعلم إلكتروني والكشف عن أثره في تنمية الجانب التحصيلي، والانتباه الانتقائي البصري، والقدرة المكانية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقد استخدم في هذا البحث التصميم التجريبي ذي المجموعات التجريبية الأربع في القياس القبلي والبعدي، واشتمل البحث علي متغير مستقل (فيديو تعليمي ثلاثي الأبعاد ببيئة تعلم إلكتروني وله أربعة مستويات تتعلق بالعرض المجسم (عميق - سطحى - بارز - متعدد، وثلاثة متغيرات تابعة هم الجانب

الكلمات الرئيسية