هدفالبحثإلىتصميم نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة، قائم على تصنيف "فيلدر- سيلفرمن" Felder - Silverman لأساليب التعلم، وأشتمل على معالجتين لعرض المحتوي: المعالجة الأولي،وفقًا لأسلوب التعلم الکلي، والمعالجة الثانية، وفقًا أسلوب التعلم التتابعي، والکشف عن أثره في تنمية التحصيل المعرفي والجوانب الأدائية لمهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي عينة مکونة من (60) طالبًا بالفرقة الأولي تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر. للمحتوى وتوصلت النتائج إلى وجود أثر إيجابي ودال احصائيًا للنموذج المقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة في تنمية الحوانب المعرفية والأدائية لمهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي، کما يوجد أثر إيجابي ودال احصائيًا للنموذج المقترح وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي / التتابعي) في تنمية التحصيل المعرفي والجوانب الأدائية لمهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي، وأتجهت دلالة الأثر لصالح أسلوب التعلم الکلي. The current research aimed at designing the proposed model adaptive Presentation hypermedia content based on Felder – Silverman learning style classification. The research constituted two treatment the Presentation content: the first is according to global learning style while the second is according to sequential learning style. The research also sought to identify the impact of the proposed model on developing the cognitive achievement and practical aspects of the digital photography skills of instructional technology freshmen students (60), in faculty of education at Al Azhar University. Accordingly, the results stated that the proposed model adaptive Presentation hypermedia content has a positive and statistically significant impact on developing the cognitive and practical aspects of the digital photography skills. There is also a positive and statistically significant impact at in the interaction between the proposed model based on learning style (global / sequential) on developing the cognitive achievement and practical aspects of the digital photography skills, and headed for indication of the impact in favor of the global learning style هدفالبحثإلىتصميم نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة، قائم على تصنيف "فيلدر- سيلفرمن" Felder - Silverman لأساليب التعلم، وأشتمل على معالجتين لعرض المحتوي: المعالجة الأولي،وفقًا لأسلوب التعلم الکلي، والمعالجة الثانية، وفقًا أسلوب التعلم التتابعي، والکشف عن أثره في تنمية التحصيل المعرفي والجوانب الأدائية لمهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي عينة مکونة من (60) طالبًا بالفرقة الأولي تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر. للمحتوى وتوصلت النتائج إلى وجود أثر إيجابي ودال احصائيًا للنموذج المقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة في تنمية الحوانب المعرفية والأدائية لمهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي، کما يوجد أثر إيجابي ودال احصائيًا للنموذج المقترح وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي / التتابعي) في تنمية التحصيل المعرفي والجوانب الأدائية لمهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي، وأتجهت دلالة الأثر لصالح أسلوب التعلم الکلي.
عبد العظيم, ربيع, & شعبان عبد العليم رمود, سيد. (2016). نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة وأثره في تنمية مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوب تعلمهم. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 26(2), 3-59. doi: 10.21608/tesr.2016.74453
MLA
ربيع عبد العظيم; سيد شعبان عبد العليم رمود. "نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة وأثره في تنمية مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوب تعلمهم", تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 26, 2, 2016, 3-59. doi: 10.21608/tesr.2016.74453
HARVARD
عبد العظيم, ربيع, شعبان عبد العليم رمود, سيد. (2016). 'نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة وأثره في تنمية مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوب تعلمهم', تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 26(2), pp. 3-59. doi: 10.21608/tesr.2016.74453
VANCOUVER
عبد العظيم, ربيع, شعبان عبد العليم رمود, سيد. نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة وأثره في تنمية مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوب تعلمهم. تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث, 2016; 26(2): 3-59. doi: 10.21608/tesr.2016.74453